الدليل الشامل للربح من جوجل ادسنس

القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل الشامل للربح من جوجل ادسنس

الدليل الشامل للربح من جوجل ادسنس

 يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان بإمكانك الاستفادة من Google Adsense ، فيمكنك إنقاذ حياتك باستخدام ؛ الإجابة المختصرة هي: "نعم ، يمكنك ذلك".

ومع ذلك ، هناك العديد من الفروق الدقيقة في الإجابة ، وهذا هو بالضبط ما سأشرحه بشكل أكثر تحديدًا في هذا المنشور.

كثير من الناس يعتبرون هذا الدخل دخلًا سلبيًا ، لكن الحقيقة هي أنه ليس شيئًا سلبيًا ؛ السبب الوحيد وراء تسميته بالدخل السلبي هو أنك عندما تنام أو تشرب القهوة ، فإنك تكسب المال. ولكن للحصول على هذا المال السلبي ، عليك أن تعمل بجد ونشاط مع الكثير من الصبر.


هل تريد أن تكسب مثل المدونين المحترفين؟

سأخبرك بكيفية كسب دخل إضافي من مدونتك أو موقعك من خلال الإعلانات.

كيفية عمل على Google Adsense 

إذا كنت لا تعرف ما هو Google Adsense وكيفية الاستفادة منه ، اسمح لي أولاً أن أقدم لك بعض المقدمات قبل الدخول في التفاصيل الجوهرية. إذا كنت تعرف النظام بالفعل ، فما عليك سوى تخطي هذا الجزء.

Google Adsense هو النظام الأساسي للإعلان عبر الإنترنت من Google والذي يسمح لمنشئي المحتوى (المدونين وغيرهم) بكسب المال بطريقة سهلة وسريعة للغاية عن طريق وضع الإعلانات على مواقعهم.

يحظى النظام بشعبية كبيرة لسهولة استخدامه ، ما عليك سوى التسجيل كمستخدم على موقع AdSense ، ومن هناك ستزودك Google بكود ستضعه في مقالاتك ، وهو المسؤول عن نشر هذه الإعلانات. . مقابل كل نقرة من القراء على هذا الإعلان ، سوف تتلقى مبلغًا صغيرًا من المال.

من ناحية أخرى ، لا يمكنك التحدث عن Adsense دون ذكر Google AdWords أيضًا. إنها المنصة التي يستخدمها المعلنون لوضع الإعلانات و AdSense هو النظام الأساسي الذي يوزعها على محتوى المستخدمين المسجلين هناك.

سيكون اهتمامك بصفتك مدونًا في AdSense بشكل أساسي لأنك الشخص الذي ينشر هذه الإعلانات وستكسب دخلاً منها.

حتى تتمكن من فهم بقية المقالة بشكل أفضل ، ابدأ أدناه بملخص موجز لأهم المصطلحات الفنية المستخدمة للحديث عن AdSense.

هذا الملخص ، إذا كنت تعمل كمعلن (للترويج للمحتوى الخاص بك ، والمنتجات ، والدورات التدريبية ، وما إلى ذلك) ، فسيكون مفيدًا أيضًا إذا كنت تستخدم البديل الرائع لبرنامج AdWords ، إعلانات Facebook.

سيساعدك هذا في إجراء مقارنة صغيرة مثل "إعلانات Google Adwords و Facebook" لمعرفة النظام الأساسي الذي يثير اهتمامك أكثر أو كيفية الجمع بينهما.

نصائح لجني كثير  من المال مع شركة AdSense

كما قلت من قبل ، عليك تجربة العديد من التكوينات المختلفة ، ولكن عليك دائمًا توثيق كل شيء جيدًا.
يجب أن يكون لكل إعلان على الويب اسم فريد لتوثيق كل شيء ؛ أنا شخصياً ، التسمية التي أختارها لأسماء الإعلانات هي: "المعرف + الموقع + اللون + الحجم".

جرب ألوان إعلان مختلفة ؛ تلك التي "عادةً" تعمل بشكل أفضل هي تلك التي يتم تمويهها بموضوعك أو بألوان زاهية مثل الأحمر أو البرتقالي.

يستخدم معايير تتبع عنوان URL (انظر الصورة أدناه). تعد ميزة AdSense هذه قوية جدًا ، حيث تعرض لك جميع إحصائيات الإعلانات في كل صفحة في التقارير. بشكل افتراضي ، لا يعرض Adsense إحصائيات كل صفحة على حدة ، لذلك عليك إضافة الصفحة التي تريد تتبعها ؛ يمكنك إضافة ما يصل إلى 500 عنوان URL. يعمل الإعداد أحيانًا على بعض الصفحات وليس على صفحات أخرى.
ضع إعلانًا على أعلى مستوى ممكن ثم انتقل إلى وضع إعلان كل 4 أو 5 فقرات.
لديك حركة المرور. إنه الأكثر وضوحا على الإطلاق ؛ بدون حركة مرور ، ستكسب 0 يورو ، بغض النظر عن كيفية وضع الإعلانات وعددها. في هذا النوع من المدونات فقط تحسين محركات البحث يستحق ذلك.

عيوب جوجل ادسنس

اسمح لي أن أبدأ بمناقشة جزء من العوائق التي يواجهها برنامج AdSense ولماذا لا يكون من المناسب تضمينه في مدونة أو في أي صفحة.

كمسألة ذات أهمية أولى ، فأنت تريد حقًا قدرًا هائلاً من الزيارات للحصول على أجر جيد.

لإعطائك فكرة ، حصلت الشهر الماضي على 7.24 يورو لكل 1000 زيارة باستخدام AdSense. للحصول على تعويض لائق ، أردت حقًا أكثر من مليون زيارة للموقع!

يمتلك أحد عملائي موقعًا لا يحصل على 9000 زيارة كل شهر ويحقق أكثر من 7000 يورو.

ما هو الفرق؟ حركة المرور المؤهلة.

إذا كانت لديك حركة مرور مؤهلة جاهزة لشراء العنصر أو الإدارة الخاصة بك ، فلا تفكر في وضع إعلان AdSense فردي لأنك ستحصل على أكثر من 7 يورو لكل ألف ضيف.

يبيع موكلي مساعدة بحوالي 400 يورو. لإنشاء 20 صفقة مماثلة كل شهر ، فأنت تريد 100000 نقرة لإعلان AdSense.

بافتراض أن لديك موقعًا تحصل فيه على زيارات غير مناسبة ، والموقع الذي لا يحتاجه أي شخص ، والأفراد الذين لا يفضلون شراء أي شيء ، إذن ، في هذه المرحلة ، يجب أن يكون لديك AdSense.

لا يكفي متابعة AdSense ووضع إعلانات ترويجية لإحياء الويب في أفضل المواقع. أنت بحاجة إلى القياس والعمل على قدر كبير من أجل جعل الأفراد ينقرون على واحد منهم.

هذا هو المكان الذي تظهر فيه صفحات "التخصص" الشهيرة ، وهي مجرد مواقع تركز على نقطة معينة وتجيب على الأسئلة أو الأسئلة أو الاهتمامات التي يبحث عنها الأفراد على Google ، على سبيل المثال ، "كيف ترسم غرفة" ، "ما هو أفضل تطبيق لمشاهدة؟ " كرة القدم "أو" ماذا تعني أرقام DNI ".

على حساب أجهزة مثل Google Keyword Planner أو Semrush ، يمكنك معرفة أكثر ما يبحث عنه الأفراد على الإنترنت. علاوة على ذلك ، لبضعة أيام في هذه المرحلة ، مع Ahrefs Words Explorer 2.0 الجديد ، يمكنك الحصول على فكرة غير سارة عن مدى صعوبة تجميع عبارة رئيسية.

تحليل Catchphrase
بافتراض أنك اكتشفت كيفية رسم حالة الجمود في ساعة الذروة إلى صفحة من هذا النوع ، يمكنك محاولة ، على سبيل المثال ، بيع الدهانات والفرش والأجهزة المختلفة التي يُتوقع أن ترسم غرفة. إذا لم تتمكن من بيع أي شيء ، ضع إعلانات AdSense.

في حالة "ما هو أفضل تطبيق لمشاهدة كرة القدم" ، بافتراض أن لديك تطبيقًا لمشاهدة كرة القدم ، قم بتعميم طلبك من المقالة ؛ إذا لم يكن لديك ، فقم بتكييف حركة المرور مع AdSense.

AdSense هو أحدث خيار اختياري فيما يتعلق بتكييف الموقع. إنها طريقة لجلب الأموال من موقع أقل إنتاجية.

إذن ، ما السبب الذي يجعل AdSense مثمرًا جدًا بالنسبة لي؟

بسيطة بشكل استثنائي: تعتمد خطة عملي على البحث عن كلمة المرور مع القليل من المنافسة وفي كل حالة حجم استفسار منخفض.

في العامين اللذين كنت أقوم فيهما بتكييف المواقع مع AdSense ، كان لدي خيار وضع 3000 كلمة مرور شمالًا في الثلاثة الرئيسية في Google ، بعضها بعشر مشاريع كل شهر وبعضها بـ 50.000.

في البداية كنت أبحث عن كلمات مرور بسيطة بشكل استثنائي ، بدون مسابقة ، للحصول على بعض الفرص لوضعها والحصول على خيار مساعدة حركة المرور من خلال تحسين محركات البحث. إلى أن كان لدي قدر جيد من حركة المرور الطبيعية ، كنت أعتني بالمواقع ذات الزيارات الاجتماعية ، صراحةً من مشاركة المحتوى في العديد من التجمعات على facebook.

على المدى الطويل ، تكتسب مواقعي السلطة أكثر من غيرها ويمكنني الاعتداء على العبارات ذات الحجم الأكبر والجمع بين الكلمات مع تنافس مباشر أكثر في أعلى الأماكن في فهرس الويب. هذا يسمح لي بمواصلة التطور دون أن أفشل. الاتساق هو المفتاح.

بشكل عام ، تتمثل الخطوة الأولى لبدء نشاط تجاري قائم على الويب في الحصول على عنصر أو إدارة ثم سحب مجموعة من الأشخاص بعد ذلك يمكنك تغييرها إلى عميل. يعد التكيف مع Adsense معكوسًا ، والأهم هو جذب الجمهور إلى موقعك ، بغض النظر عن حاجتهم إلى إنفاق أموالهم عليه.

إذا افترضنا أن حسابات Google لوضعها في أداة البحث على الويب الخاصة بها تأخذ في الاعتبار 300 عنصر ، فعندئذٍ ، في هذه المرحلة ، يعتمد جلب الأموال باستخدام AdSense على 3000 متغير.


إذا اكتشفت كيفية رسم حالة الجمود في ساعة الذروة إلى صفحة من هذا النوع ، يمكنك محاولة ، على سبيل المثال ، بيع الدهانات والفرش والأدوات المختلفة التي يُتوقع أن ترسم غرفة. إذا لم تتمكن من بيع أي شيء ، ضع إعلانات AdSense الترويجية.

في حالة "ما هو أفضل تطبيق لمشاهدة كرة القدم" ، بافتراض أن لديك تطبيقًا لمشاهدة كرة القدم ، قم بتفريق طلبك من المقالة ؛ إذا لم يكن لديك ، فقم بتكييف حركة المرور مع AdSense.

AdSense هو أحدث خيار اختياري فيما يتعلق بتكييف الموقع. إنها طريقة لجلب الأموال من موقع أقل فائدة.

إذن ، ما السبب الذي يجعل AdSense مفيدًا جدًا بالنسبة لي؟

بسيطة للغاية: تعتمد خطة عملي على البحث عن كلمة المرور مع القليل من المنافسة وفي كل حالة انخفاض حجم الصيد.

في العامين اللذين كنت أقوم فيهما بتكييف المواقع مع AdSense ، كان لدي خيار وضع 2000 كلمة مرور شمالًا في أفضل ثلاث كلمات في Google ، بعضها مع 10 استفسارات كل شهر والبعض مع 40.000.

في البداية كنت أبحث عن عبارات بسيطة للغاية ، مع عدم وجود مسابقة ، للحصول على بعض الفرص لوضعها والحصول على خيار مساعدة حركة المرور من خلال مُحسّنات محرّكات البحث. إلى أن كان لدي مقياس محترم لحركة المرور الطبيعية ، كنت أعتني بمواقع الويب ذات الزيارات الاجتماعية ، صراحةً من مشاركة المحتوى في العديد من التجمعات على Facebook.

على المدى الطويل ، تكتسب مواقعي السلطة أكثر من غيرها ويمكنني الاعتداء على العبارات ذات الحجم الأكبر ودمج الكلمات بمسابقة أكثر وضوحًا في الأماكن العليا من متتبع ارتباطات الويب. هذا يسمح لي بمواصلة التطور دون أن أفشل. الاتساق هو المفتاح.

عادةً ما تكون الخطوة الأولى لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت هي شراء عنصر أو إدارة ثم سحب مجموعة من الأشخاص بعد ذلك يمكنك تغييرها إلى عميل. يعد التكيف مع Adsense معكوسًا ، والأهم هو جذب الجمهور إلى موقعك ، بغض النظر عن حاجتهم إلى إنفاق أموالهم عليه.

بافتراض أن حساب Google لوضعه في الباحث على الإنترنت يأخذ في الاعتبار 200 عنصر ، عندئذٍ ، في تلك المرحلة ، يعتمد جلب الأموال باستخدام AdSense على 2000 متغير.

تحسّين محرك بحث search google 

يعد تحسين الويب أمرًا محيرًا للغاية ، حيث تؤثر العديد من المتغيرات فيما يتعلق بالموقع ، من عوامل أكثر تخصصًا مثل امتلاك موقع سريع أو خريطة موقع مناسبة (أستخدم وحدة خريطة موقع Google XML) أو بناء صلات.

حول تحسين محركات البحث ، يمكنك كتابة 1000 مشاركة ؛ في هذا سأعلمك بشأن الأشياء الثلاثة التي أعتقد أنها ساعدتني أكثر في تحريك المليون زيارة الماضية كل شهر.

ما هي  (PPC و CPM و CPI)

يعمل AdSense مثل إطار البيع. يتنافس المروجون مع بعضهم البعض للحصول على مساحة ترويجية ، وكلما كانت المعارضة جديرة بالملاحظة ، ارتفعت تكاليف الراعي وزادت أجور صانعي المحتوى. على هذا المنوال ، يختلف الراتب إلى حد كبير حسب تخصص مدونتك.

في هذه الواجهة ، يمكنك رؤية المزيد من التفاصيل الدقيقة التي تفترض أنك مفتون.

يمكن للمعلمين الدفع بثلاث طرق فريدة:

  • PPC (الدفع لكل نقرة): هذا هو نموذج الدخل الذي يستخدمه AdSense والمكان الذي تدفع فيه مقابل كل لقطة تحصل عليها. هذه الاختلافات ، على سبيل المثال ، مع نموذج PPA (الدفع لكل إجراء) حيث يكون القسط لأنشطة العميل بعد علامة (شراء عنصر ، على سبيل المثال ، كما يحدث في العرض الفرعي) أو النموذج التالي في هذه القائمة (CPM).
  • CPM (التكلفة لكل ألف منظور): في هذا النموذج ، يتم دفع الترقيات مقابل مرات الظهور. على سبيل المثال: 5 يورو لكل ألف ظهور (وجهات نظر) للإعلان. إنه المعيار المستخدم عادةً في الراديو والتلفزيون والصحف والمجلات وما إلى ذلك في AdSense ، يجب عليك ببساطة وضع معايير الترويج على مدونتك ، وفي كل مرة ينقر الضيف على أحدها ، ستدفع لك Google مبلغًا نقديًا (تكلفة النقرة).
  • CPI (تكلفة التفاعل): هنا ربما يدفع المعلن على افتراض أنك تتعاون مع إعلانه ، على سبيل المثال في حالة مشاهدة مقطع فيديو.

أهم  شيئ تحسين سعر نقرة   في أدسنس: 

  • تكلفة النقرة (CPC): تكلفة النقرة هي المبلغ الذي يدفعه الراعي مقابل الترويج. على حساب مرحلة الشخص المتوسط مثل AdSense ، ستخصم 69٪ من هذا المبلغ وستخصم Google الباقي. في لوحة AdSense الخاصة بنا ، سترى فقط انطباعًا عن المبلغ الذي له مكان معك ، على سبيل المثال 69٪.
  • نسبة النقر على الزائر النشط (CTR): يلمح هذا المصطلح إلى عامل النقر النشط للعميل ، على سبيل المثال التحويل ، ولا يتم تطبيقه بشكل واضح في العروض الترويجية. بافتراض أن 5 من أصل 100 زيارة تنقر على إعلان ترويجي ، فإن نسبة النقر إلى الظهور لهذا الإعلان هي 5٪.
هذان هما أهم مؤشري أداء رئيسي يجب مراعاتهما لتطوير راتبك في AdSense.

ترقية تكلفة النقرة أمر مشوش حقًا ، يجب أن يكون هدفك هو العمل على نسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك. سأعرض لك لاحقًا بعض عمليات الخداع التي أدت إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور.

تعليقات